اهم لغات برمجة المواقع - الترند - The Trend -->

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الثلاثاء، 7 يناير 2020

اهم لغات برمجة المواقع

اهم لغات برمجة المواقع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, تنقسم لغات البرمجة في الويب الي قسمين وهم "Front End Developer" و "Backt End Developer" فإن القسم الاول وهو "Front End Developer" يتفرع منه لغات برمجة تساعدك في العمل كـ "Front End Developer" وكذلك الأمر ايضًا في الـ "Back End Developer" وسوف نوضح في هذا الموضوع اهم لغات برمجة المواقع الالكترونية.


اهم لغات برمجة المواقع
اهم لغات برمجة المواقع

Front End Developer

هو كل ما يتعامل معه المستخدم ويعرض له في الموقع من [نص - صور - الوان - تأثيرات - والمزيد..] كما ان يحتاج الـ Front End Developer الي بعض لغات البرمجة التي تساعده في عمله وهم:


1 - لغة البرمجة HTML

HTML هي اختصار "HyperText Markup Language" وهي تعني في العربية "لغة ترميز النص الفائق"
تستخدم لغة HTML في بناء هيكلية موقع الويب حيث انك تستطيع بهذه لغة البرمجة ان تكتب اي نص تريده في صفحتك او ادراج صورة او صوت والمزيد.. ولغة البرمجة HTML هي اساس اي موقع الكتروني من اشهرهم موقع "Google" وكما قلت هي هيكلية الموقع فلا يمكن ان تنشأ اي موقع ويب بدون استخدام لغة البرمجة "HTML".


2 - لغة البرمجة CSS

CSS هي اختصار "Cascading Style Sheets" وتعني في اللغة العربية "أوراق الأنماط المتتالية"
تكلمنا في لغة البرمجة الاولي وهي HTML بأن يمكن إضافة نص او صورة والمزيد باستخدام لغة HTML بعد ان اضفت صورة مثلًا او نص تريد مثلًا ان تكبر حجم الخط او تلون النص و تريد ايضًا ان تضع حجم معين للصورة الذي اضفتها في موقعك كل هذا والمزيد تستطيع ان تفعله بلغة البرمجة "CSS".


3 - لغة البرمجة JAVASCRIPT

JAVASCRIPT هي لغة عالية المستوي ويفترض ان تكون تعلمت لغات البرمجة السابقين وهم "HTML" ثم "CSS"
حيث ان لغة البرمجة "JAVASCRIPT" تنشأ صفحات أكثر تفاعلية بمعني ان يمكنك ان تجعل الزر عند الضغط عليه يتغير لونة او يكتب شيء ما و هذه لغة البرمجة مستخدمة في جميع مواقع الويب تقريبًا.


Back End Developer

هي كل الاكواد التي يتم تنفيذها في السيرفر و هذه الاكواد لا تعرض للمستخدم بحيث انك تريد مثلًا المستخدم اذا بحث في الموقع يتم البحث في السيرفر عن النص الذي ادخله المستخدم وبالطبع يريد الـ Back End Developer بعض لغات البرمجة الذي تساعده في عمله ومن ضمن هذه اللغات هي:


1 - لغة البرمجة PHP

PHP هي لغة تعمل داخل السيرفر بحيث انها تنفذ الاكواد التي كتبتها في السيرفر حيث انك تريد مثلًا عمل شريط بحث عند كتابة المستخدم داخل هذا شريط البحث يتم البحث في السيرفر عن النص الذي ادخله المستخدم ثم يجلب له نتائج البحث.


2 - لغة البرمجة MYSQL

MYSQL هي نظام ادارة قواعد البيانات العلائقية حيث انه السيرفر الذي يحمل كل شيء عن الموقع.


وفي النهاية اتمني ان تكونوا استفدتوا من هذا الموضوع.


الكاتب: مازن السيد
المصحح: محمد السيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان